العراق يتّجه لإحياء الصحراء والاستثمار فيها

0 11

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الأحد، عن عزمه تنفيذ مشاريع خدمية كبيرة ومتنوعة في عموم مناطق البلاد، من بينها مشاريع كهربائية وسكنية، فضلا عن تأهيل الصحراء والاستثمار فيها.

وقال رئيس الفريق جابر الحساني في تصريح اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “فريقه “وسعيا منه للنهوض بواقع الخدمات والبنى التحية في عموم البلاد، شكل لجنة للنهوض بسبعة ملفات، هي ملفات المياه والكهرباء والصرف الصحي والإسكان وإحياء الصحراء والاستثمار فيها وتشييد الطرق، فضلا عن تأهيل الكنائس”، مشيرا إلى أن اللجنة ستعمل على إعادة تقييم المشاريع المنجزة في تلك الملفات وأهم المتطلبات التي تحتاج إليها للنهوض بها”.

وأوضح أن “الفريق يعمل على إعداد الخطط اللازمة التي تسهم بتوفير سكن لائق لكل مواطن لا يمتلك وحدة سكنية، كما أن ملف الكنائس وإعادة إعمارها سيكون له نصيب في الخطط المقبلة، لا سيما بعد أن توفرت ميزانية خاصة لهذا الملف”، منوها بأن “ملف الصحراء الغربية وكيفية إدارتها والاستثمار فيها سينال أيضا قسطا كبيرا من الاهتمام في المرحلة المقبلة”.

وأكد الحساني أن “نهاية شهر أيار الحالي ستشهد طرح اللجنة لملفات تقييم المشاريع المذكورة أمام الرأي العام، بهدف النهوض بواقع الخدمات في عموم محافظات البلاد، من خلال مؤتمر هو الأول من نوعه في البلاد”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.