3 ملايين طالب يؤدون غداً الامتحانات النهائية للمراحل الثانوية

0 17

اكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، استكمال التحضيرات لانجاح الامتحانات النهائية لطلبة المرحل غير المنتهية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد خلال تصريح اطلعت عليه، البراق نيوز، أنَّ “الوزارة سبق وأن حددت مواعيد الامتحانات منذ وقت مبكر ولم يحصل فيها أي تغيير، لافتاً إلى أنَّ العام الدراسي الجديد اتسم باستقرار في تحديد المواعيد وفقاً للتقويم التربوي”.

وأكد السيد أنَّ “تطبيق قرار الإعفاء العام والفردي في المراحل الثانوية للعام الدراسي الحالي، انعكس ايجاباً على مجمل العملية التربوية في البلاد، كونه أسهم بشكل ملحوظ في تقليل أعداد الطلبة الممتحنين مقارنة بالعام الماضي لهذه المراحل”.

وبين أنه “كان قد تم توجيه الملاكات التربوية بالاستعدادات الاستباقية للامتحانات النهائية لكونها مدرسية تجرى من خلال لجان إمتحانية خاصة في كل مدرسة ثانوية ، لإجراء الامتحانات بأعلى مستوى من الكفاءة مع توفير كل مستلزمات الدعم وتصحيح الدفاتر”، مشيراً إلى أنَّ “الفضائية التربوية سبق وأن بثت دروساً خاصة بالمراحل الدراسية من اجل مراجعة المناهج الدراسية قبيل الامتحانات النهائية”.

ويتوجه غداً الأربعاء نحو ثلاثة ملايين طالب وطالبة لأداء الامتحانات النهائية للمراحل الثانوية غير المنتهية لمراحل الأول والثاني المتوسط والرابع والخامس الإعدادي للعام الدراسي الحالي (2022 ــ 2023).

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.