وزير التربية يُمهل الشركات المتلكئة 7 أيام لتفعيل مشاريع “رقم1”

0 19

أمهل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، الشركات المتلكئة في تفعيل المشاريع المتوقفة ضمن مشروع الوزارة رقم واحد، أسبوعا واحداً فقط، فيما توعد بسحب رخص تلك الشركات. 

وذكرت الوزارة في بيان اطلعت ، البراق نيوز ، على نسخة منه، أن “وزير التربية عقد اليوم، اجتماع موسع مع الشركات المتلكئة بحضور المستشار التربوي صفاء الجابري ومدير الشؤون القانونية والعقود، حيث أمهل الشركات المنفذة لمشروع رقم واحد 7 أيام، لتفعيل المشاريع وإلا سيتم سحب رخص الشركات المتلكئة بعد مطلع حزيران المقبل”. 

وأضاف البيان أن “الوزير شدد على الشركات رفع سقف العمل على مدار الساعة، مع توجيه إدارة المشروع والعقود الخاصة بالأبنية المتلكئة الدوام يومي الجمعة والسبت لتصبح جاهزة للتوقيع يوم الأحد، تلافياً للتأخير”. 

وأوضح أن “الجبوري أكد أيضاً على ضرورة استئناف العمل في المباني المدرسية التابعة لذي قار والبالغ عددها ١٣ مدرسة التي وصلت نسب انجازها ٩٠٪ قبل التوقف والتي جرى الاتفاق على تفعيلها يوم السبت المقبل”. 

وتابع الوزير بحسب البيان أن “الاجتماع تمخض عنه تعهد بعض الشركات في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة بتسليم (٨) مدارس في بداية شهر تموز و إكمال المتبقية تباعاً، وكذلك الانطلاق بالمشاريع التربوية التابعة لإحدى الشركات المتلكئة والبالغ عددها ١١٧ مدرسة لتسليمها بوقت قياسي”. 

وشدد وزير التربية على “إدارة مشروع الوزارة   بإنهاء المعرقلات التي تواجه ملف الابنية المدرسية لإتمامه بنسبة ١٠٠٪ ليكون عامنا الدراسي المقبل عاماً للتميز الدراسي وعاماً للبنى التحتية الرصينة “.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.