الغزالي: الموازنة جاهزة للتصويت مطلع الاسبوع المقبل

0 6

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد الغزالي ،اليوم الثلاثاء،ان مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2023 جاهز للتصويت مطلع  الاسبوع المقبل. 

وقال  الغزالي في تصريح ،ان “مشروع قانون الموازنة المالية خضع لعدد من التعديلات والمقترحات من قبل اللجنة المالية في مجلس النواب واعيد الى الحكومة لغرض الاطلاع عليه وبيان رأيها”،

مضيفا ان “الحكومة ايضا اعادت قانون الموازنة الى مجلس النواب بصيغته النهائية”.

وبين الغزالي،ان “الموازنة المالية جاهزة للتصويت مطلع الاسبوع المقبل”،مشيرا الى ان “نهاية الشهر الجاري سننتهي من ملف الموازنة المالية”. وكشف الغزالي وهو نائب من محافظة النجف،عن “وجود ملاحظات كثيرة حول الموازنة وخاصة ما يتعلق بمخصصات محافظات الوسط والجنوب غير الكافية لانجاز المشاريع الخدمية والبنى التحتية ومراعاة عامل الفقر في تلك المحافظات مقارنة مع المحافظات الغربية واقليم كردستان”،

لافتا الى اننا “غير راضون على مخصصات تلك المحافظات ولا زلنا حتى اليوم مطالب بزيادتها”. ورغم وجود العجز الكبير في الموازنة،اوضح ان “الحكومة قادرة على تجاوز هذه النسبة وايجاد المعالجات خاصة ما يتعلق بارتفاع الايرادات التشغيلية بعد تعيين نحو اكثر من 700 الف خلال هذا العام من خلال دعم القطاع الخاص واللجوء الى تفعيل قانون الضمان الاجتماعي حتى يتجه المواطنين نحو العمل خارج نطاق الوظيفة الحكومية مع ضمانات لمصدر ارزاقهم”.

وشدد على “ضرورة ان تلجأ الحكومة الى تنويع مصادر الايرادات المالية للدولة من خلال الصناعة والزراعة والسياحة وغيرها وان لا تبقى تعتمد فقط على النفط”،منوها الى ان “الحكومة لديها ستراتيجية بشأن الجانب الاقتصادي وتحاول ان تبدأ خطواتها نحو تفعيل هذا الملف”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.