النقل: التكسي الوطني سيدخل حيز التطبيق خلال أسابيع

0 38

تستعدّ وزارة النقل للشروع بالتطبيق الإلكتروني للتكسي الوطني خلال الأسابيع المقبلة، معتمدةً على مركبات القطاع الخاص، بغية توفير خدمة نقل آمنة وتوحيد الأجور بقطاع النقل الخاص.

وقال مدير عام الشركة العامة لإدارة النقل الخاص أحمد كريم الموسوي في تصريح تابعته،البراق نيوز، إنَّ “الشركة استكملت دراسة الجدوى الاقتصادية والإجراءات الفنية لإطلاق تطبيق (التكسي الوطني) عبر الهواتف النقالة”، مبيناً أنَّ “المشروع حالياً بانتظار موافقة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، للمباشرة به خلال الأسابيع المقبلة”، لافتاً إلى أنَّ “المشروع سيعمَّم على جميع المرائب التابعة للنقل”.    

وأشار إلى أنَّ “المشروع سيعتمد على مركبات القطاع الخاص (التكسي) المسجلة لدى الشركة العامة لإدارة النقل الخاص عبر معلومات كاملة عن السائق ونوع السيارة التي ستكون ذات مواصفات متكاملة خدمة للمواطن”.    

وأضاف الموسوي أنَّ “المشروع سيعمل على توحيد أجور النقل وتنظيم عمل القطاع الخاص، لاسيما بعد أن أعرب عدد كبير من السائقين عن عدم رضاهم عن الأسعار المعتمدة في تطبيق “أوبر” و”تكسي كريم”.    

وتابع أنه “سيكون هناك “سنتر كول” في 18 قسماً تابعاً للشركة ببغداد والمحافظات لتوزيع الطلبات والوجهات بين “سواق” التكسي الذين سيتم اعتمادهم من قبل وزارة النقل، لكونها لن تتمكن من شراء مركبات لتطبيق هذا المشروع، لذا سيكون الاعتماد الكلي على مركبات القطاع الخاص لعدم وجود تخصيصات مالية كافية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.