روسيا تكشف عجزالأمم المتحدة بشأن صفقة الحبوب

0 9

كشفت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن إقرار الأمم المتحدة بعجزها عن فعل أي شيء للاستجابة لثلاثة شروط من أصل 5 وضعتها روسيا الاتحادية لتمديد صفقة الحبوب.

وقال سيرغي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، إن “الأمم المتحدة أقرت خلال الجولة الأخيرة من المشاورات مع روسيا ب‍جنيف في 9 يونيو، بعجزها عن حل مسائل استعادة خط أنابيب تولياتي-أوديسا للأمونيا للعمل، وإعادة ربط البنك الزراعي الروسي “روس سيلخوزبانك” بنظام “سويفت”، فضلا عن إزالة القيود المفروضة على توريد قطع غيار الآلات الزراعية إلى روسيا.

وأوضح فيرشينين، ان “هذه القضايا الثلاث التي ذكرتها مهمة للغاية، ففي الواقع، وللأسف، خلال المشاورات الأخيرة، اعترف أعضاء الأمم المتحدة بأنهم لا يستطيعون فعل أي شيء، حتى أنهم قالوا إنه لا توجد مثل هذه الاحتمالات. إنه لأمر محزن للغاية”.

وأضاف، ان “الحلول الملطفة والمعاملات المالية لمرة واحدة. نحن، بالطبع، ممتنون لجهود الشركاء لكنها لا تحلّ المشاكل، لأن تدفق المعاملات المالية المطلوبة أقوى بمئات المرات”.

وتشمل الشروط الروسية لاستمرار صفقة الحبوب 5 مسائل مبدئية، حيث وردت في المذكرة الموقعة بين روسيا والأمم المتحدة تزامنا مع اتفاق الحبوب، وهي إعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام “سويفت” وعدم عرقلة لوجستيات النقل والتأمين واستئناف نقل الأمونيا الروسية عبر خط أنابيب تولياتي-أوديسا لتصديره من ميناء أوديسا، وتحرير أصول الشركات الزراعية الروسية المجمدة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا???? ‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.