النزاهة النيابية تطالب بمحاسبة لجنة ابو رغيف بعد احالتها على التقاعد

0 25

دعت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الأربعاء، الحكومة الى محاسبة لجنة 19 سيئة الصيت برئاسة احمد أبو رغيف قضائيا، مبينة ان حكومة الكاظمي تورطت بجميع ملفات الفساد والانتهاكات.

وقال عضو اللجنة علي تركي في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “حكومة الكاظمي سيئة الصيت استخدمت أساليب العصابات الغربية لقمع الأصوات وقد شكلت لجنة 29 من اجل القفز على القانون للممارسة التعذيب وهدر حياة الأبرياء”.

وتابع ان “لجنة أبو رغيف تجاوزت حتى على مجلس القضاء الأعلى فيما وصفت الصحف العالمية أبو رغيف بالوحش البشري في إشارة لتعذيب المعتقلين”.

وأشار الى انه “يجب محاكمة جميع أفراد لجنة أبو رغيف على الممارسات غير الإنسانية التي ارتكبوها بعد احالتهم على التقاعد بسبب ممارستهم الانتهاكات”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني صادق على توصيات اللجنة التحقيقية للنظر في الشكاوى المقدمة من المواطنين الذين تعرّضوا لانتهاكات حقوق الإنسان ضد رئيس لجنة الأمر الديواني (29) الملغاة الفريق أحمد طه هاشم أبو رغيف.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي،ان “السوداني صادق على توصيات اللجنة التحقيقية للنظر في الشكاوى المقدمة من المواطنين الذين تعرّضوا إلى انتهاكات حقوق الإنسان، ضد رئيس لجنة الأمر الديواني (29) الملغاة، الفريق أحمد طه هاشم أبو رغيف وجميع أعضاء اللجنة والضباط والمنتسبين المرتبطين بها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????  ‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.