خشان: الحلبوسي انتهك الدستور وارتكب مخالفات مالية جسيمة

0 8

هاجم النائب المستقل، باسم خشان، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، واصفا بقاءه على رأس أعلى المجلس يمثل إهانة للشعب وللعراق.

وقال خشان في بيان تابعته البراق نيوز، إن “الحلبوسي لا يصلح لأن يبقى رئيسا لمجلس النواب، لأنه انتهك الدستور وارتكب مخالفات مالية جسيمة، واضر بمصالح مجلس النواب، وارتكب جرائم تزوير، وبقاؤه على رأس أعلى المجلس إهانة للشعب وللعراق، وإنا مسؤول عن كل ما مفردة وردت في هذا المقال، إذا عجزت عن إثباتها بأدلة لا تدحض”.

وأضاف، “في أخر مرافعة في المحكمة الاتحادية أذهلني ما سمعته، فقد ذكر أن الحلبوسي أصدر أمرا نيابيا “صوَّب” به أمره النيابي المؤرخ ٢٠٢٣/١/١٥، الذي وافق فيه على طلب استقالة نسبه الى النائب ليث الدليمي الذي سجل مكتب الحلبوسي وروده في هذا التاريخ. واعتبر السيد الحلبوسي النائب ليث الدليمي مستقيلا من تاريخ تقديم طلبه في ٢٠٢٢/٥/٧، لكن مجلس النواب ومكتب الحلبوسي نفيا تقديم الدليمي الاستقالة في سنة ٢٠٢٢ جملة وتفصيلا، واكدا ان الاستقالة التي نشرتها كل وسائل الاعلام غير صحيحة ولا علم لهما بها، وبعد ذلك ظهرت هذه الاستقالة بعد شطب تاريخ الموافقة عليها، ولما سألت المحكمة الممثل القانوني عمن قام بشطب التاريخ، أجاب بأن الحلبوسي هو الذي شطب التاريخ وهذا من صلاحياته”.

وتساءل خشان، “كيف يمكن أن يعود رئيس المجلس الى التاريخ الذي شطبه، على طلب تم تسجيله بتاريخ جديد، وقد انكر استعماله في التاريخ القديم؟ وكيف يمكن تبرير ادعاء المجلس أن موافقة الرئيس على الاستقالة تمت في ٢٠٢٣/١/١٥ وبناء على طلب استقالة مقدم في هذا التاريخ؟ وكيف يمكن تبرير الاقالة في يوم السبت ٢٠٢٢/٥/٧، يوم العطلة المتمم لعطلة عيد الفطر؟”.

واكد، ان “الجرائم التي ارتكبها الحلبوسي لا تبقي أمام اعضاء مجلس النواب سوى طريق واحد مختصر يسترد المجلس من خلاله كرامته، وهو طريق إقالته ورفع الحصانة عنه لمحاكمته، وكل الطرق الاخرى ملتوية أو مسدودة، ولا تحفظ كرامة الشعب”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا???? ‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.