العمل تحصي عدد العاملين الأجانب الحاصلين على موافقات رسمية في العراق

0 9

أحصت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عدد العاملين الأجانب الحاصلين على موافقات رسمية في العراق، وفيما أشارت إلى تشكيل لجنة حكومية لتقديم المقترحات الخاصة بتواجد العمالة الأجنبية، أكدت وضع آلية جديدة بشان دخولهم البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، في حديث تابعته البراق نيوز، إن “أعداد العاملين الأجانب الحاصلين على رخصة عمل وموافقة وزارة العمل تبلغ 103 آلاف عامل”، مبيناً أن “هناك عمالاً أجانب دخلوا  البلاد عن طريق السياحة الدينية وانتقلوا إلى سوق العمل ولا يمكن لأي جهة إحصاء أعدادهم”.

وأشار إلى “تشكيل لجنة مشتركة بين وزارات العمل والداخلية والهجرة لوضع مقترحات بشأن تواجد العمالة الأجنبية في البلاد”، مؤكداً أن “المقترحات تضمنت أن يدخل العامل الأجنبي البلاد ويحصل على رخصة عمل ثم يمنح (الفيزا)، فيما تم منح فترة سماح لمدة 45 يوماً وتقدم آلاف من أرباب العمل لتصحيح المسار القانوني للعمال”.

وأوضح، أن “لقاءات بين وزير العمل والجانب السوري، بشأن وضع العمالة السورية”، لافتاً إلى “استحصال قرار من مجلس الوزراء لتصحيح المسار القانوني للعمال السوريين عبر منحهم فرصة لاستكمال إجراءاتهم من وزارة العمل ودائرة الإقامة”.

وأردف، أن “الوزارة عملت على إيقاف دخول العمالة بالنسبة للمكاتب الأهلية الراغبة بالخصوص على رخصة عمل تأسيس جديد، إلى إشعار آخر من أجل تشجيع العمالة الوطنية”، منوها “بوجود آلية عمل جديدة بهذا الشأن”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.