العمليات المشتركة تعقد الاجتماع الثاني لمناقشة خطة تأمين انتخابات مجالس المحافظات

0 10

ترأس الفريق الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات مجالس المحافظات، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثاني لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتأمين انتخابات مجالس المحافظات وذلك في مقر القيادة.

وقال بيان لقيادة العمليات المشتركة أطلعت عليه، البراق نيوز، إن” الاجتماع حضره وكلاء الوزارات والقادة والمديرون وممثلو مجلس القضاء الأعلى والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والدوائر والمؤسسات المعنية الساندة”.

وأضاف، أن” الاجتماع راجع توصيات الاجتماع السابق ثم قدم ممثل المفوضية رعد حمد شنين عرضاً خاصاً بين خلاله خطة المفوضية والاستعدادات التي تم اتخاذها وآلية عمل المخازن وطريقة نقل عصا الذاكرة والخطة الأمنية الخاصة بمراكز الانتخابات مع الخطة الأمنية الخاصة بالمراقبين الدوليين وجميع ما يتعلق بأمن الانتخابات”.

وناقش المجتمعون وفق البيان العديد من الموضوعات المتعلقة بتأمين انتخابات مجالس المحافظات وتهيئة الجوانب الفنية والإدارية والأمنية من عمليات المحاكاة وأماكن الخزن وعمليات التسجيل والتحديث وصولاً الى عملية الاقتراع وعمليات نقل وحماية وخزن الصناديق مع الاهتمام بالنتائج وعملية ظهورها والمسجلة عبر الأقمار الصناعية.

وشهد الاجتماع مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين أكدوا خلالها استعداد مؤسساتهم لهذه الانتخابات في بغداد والمحافظات كافة.

كما أكد نائب قائد العمليات المشتركة وفق البيان على أن تقوم مفوضية الانتخابات بتقديم خطة لتحديث سجلات الناخبين، وإعطاء تفاصيل مواقع الانتخابات وكذلك مواقع الخزن والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني لغرض الفحص، مشدداً أيضاً على تكثيف الجهود الإعلامية كجزء من مساعدة المفوضية من خلال تحديث المعلومات الخاصة بالناخب. 

وفي ختام الاجتماع تم إصدار عدد من التوصيات الخاصة بالمفوضية المستقلة العليا للانتخابات أمام اللجنة تتعلق بآلية عمل المفوضية والتوقيتات وآخر الاستعدادات والمتطلبات لغرض الشروع بتحديد المسؤوليات.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.