وزير الداخلية ونظيره الإيراني يتفقان على فتح مقار حدودية مشتركة بين العراق وإيران

0 9

أعلن وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، الاتفاق مع نظيره الإيراني أحمد وحيدي، على فتح مقار حدودية مشتركة بين العراق وإيران.

وقال الشمري، في تصريح تابعته، البراق نيوز، “استقبلنا اليوم، في منفذ زرباطية الحدودي وتحديداً في مقر قيادة حرس الحدود المنطقة الثالثة، وزير الداخلية الإيراني والوفد المرافق له، بحضور محافظي البصرة وواسط والمنافذ الحدودية والأجهزة الأمنية الأخرى”.

وأضاف أن “الغاية من الزيارة هي زيادة التنسيق والتعاون بخصوص ضبط الحدود الدولية، وكذلك مناقشة الاستعدادات لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (ع) عبر المنافذ الحدودية البرية التي ستبدأ في الأول من شهر صفر ولغاية العشرين منه”.

ولفت إلى أنه “تم الاتفاق على التنسيق لتبادل المعلومات بين الجانبين، وفتح مقرات مشتركة على الحدود لغرض ضبط الحركة، وكذلك تفويج الزائرين والسيطرة على حركة الزوار خلال فترة الزيارة”.

وأكد أنه “تم الاتفاق أيضاً على عدد من النقاط بهدف تسهيل دخول الزوار، وكذلك إجراءات ضبط الحدود الدولية، مع زيادة التنسيق والعمل المشترك بين البلدين”.

واستقبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، صباح اليوم السبت، نظيره الإيراني أحمد وحيدي، في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط، لغرض عقد اجتماع أمني بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل نظيره الإيراني أحمد وحيدي، في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط، لغرض عقد اجتماع أمني بين البلدين”.

وأضاف أن “الاجتماع الثنائي سيناقش قضايا التنسيق الأمني المشترك وضبط الحدود الدولية والتهيئة لاستقبال الزوار الايرانيين خلال زيارة الأربعين لهذا العام”.

وأشار إلى أنه “من المؤمل أن يكون الاجتماع بحضور محافظي البصرة وواسط ورئيس هيئة المنافذ الحدودية وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.