النزاهـة تضبط معـقبين اثنين ومـوظفاً سـرق مواد من معمل حكومي في كربلاء المقدسة

0 4

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، ضبط معقبين اثنين وموظف سرق مواد من معمل حكومي في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للنزاهة أطلعت عليه، البراق نيوز، أن “الفريق الميداني لمكتب تحقيق كربلاء المقدسة، الذي انتقل إلى دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، تمكن بعد الرصد والمتابعة من عملية الضبط لقيامهما بتعقيب المعاملات من دون تخويل أو وكالة رسمية”.

وأضاف، أن “المتهم الأول، الذي تم ضبطه، هو موظف سابق في الدائرة تم عزله، بعد إدانته في قضايا فساد مودعة لدى مكتب تحقيق كربلاء”، لافتا إلى “ضبط نماذج عرائض، وبيانات وطلبات خاصة بمعاملات في حوزته، وكان يقوم بالتعقيب وهو جالس على أحد المكاتب المخصصة لموظفي الدائرة بعلم مديرها”.

وأوضح، أن “المتهم الثاني تم ضبطه أثناء قيامه بتعقيب معاملات بحوزته، بصورة غير قانونية”، مبيناً، أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية المنفذة بناءً على مذكرة قضائية، وعرضها رفقة المتهمين على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق”.

ولفت، إلى أن “فريق عمل المكتب كشف عن قيام موظف في مديرية مقالع الفرات الأوسط في كربلاء المقدسة بسرقة مادة الحصى الخابط بالاتفاق مع أحد المعامل الأهلية المجاورة للمعمل الحكومي”، منوها بأن “المتهم تسلم مبلغ (6,000,000) دينار من المعمل الأهلي، لقاء المادة المسروقة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.