وزارة الإعمار تعلن تفاصيل مشروعين مهمين وضعت حجر أساسهما بالأنبار

0 8

فصَّلت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الخميس، مشاريعها الخاصة بالطرق في محافظة الأنبار، وفيما أشارت إلى افتتاح جزء مهم من طريق دولي سريع في المحافظة، أعلنت تفاصيل مشروعين مهمين وضعت حجر أساسهما أمس الأربعاء في الأنبار.

وقال مدير دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان حسين جاسم، في تصريح تابعته البراق نيوز،إن “المنهاج الحكومي نص على أن يكون الوزراء على قرب من تفعيل المشاريع ومعالجة المتلكئ والمتأخر منها”.

وأضاف جاسم، أن “مشاريع عديدة أنجزت في الأنبار، منها مشروع تأهيل المرور السريع رقم واحد بطول 40 كيلومتراً، بتنفيذ دائرة الطرق والجسور وتمويل البنك الدولي، كما شملت الأعمال قشط المناطق المتضررة وإكساءها بطبقتين، إضافة إلى أعمال التأثيث المتمثلة بالتخطيط والعلامات المرورية والسياج السلكي والوقائي”.

وتابع، أنه “تم افتتاح جزء مهم من طريق الممر الثاني لطريق هيت حديثة بطول 36 كيلومتراً، ضمن مشاريع البرنامج الحكومي التي تم إنجازها وفق التوقيتات الزمنية الموضوعة”، مبيناً أن “هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في مجال تعزيز شبكة الطرق في محافظة الأنبار، كون الطريق يربط مركز المحافظة بالمناطق الغربية”.

وأردف بالقول، “وضعنا حجر أساس لمشروعين مهمين ضمن مشاريع الدعم الطارئ، يتضمن المشروع الأول استكمال طريق هيت باتجاه حديثة بطول 25 كيلومتراً، أما المشروع الثاني جسر الفلوجة الرابع”، منوهاً بأن “هذه المشاريع مهمة تدخل في صلب حاجة المواطن في تلك المناطق وتعزز الأمان لسالكيها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.