النقل تعلن بدء الخطوات الأولى فعلياً لإنجاز مشروع طريق التنمية

0 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، بدء الخطوات الأولى فعلياً لإنجاز مشروع طريق التنمية، فيما أشارت إلى أن إسبانيا رحبت بالمساهمة في المشروع.

وقالت المتحدث باسم وزارة النقل، شذى راضي، في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “الخطوات الأولى لإنجاز طريق التنمية بدأت فعلياً، وتم تأسيس مقر للمشروع في المحطة العالمية التابعة للشركة العامة لسكك حديد العراق، لتكرس فيه كل المباحثات الاجتماعات والمراسلات والمخاطبات سواء مع الشركة الاستشارية الإيطالية “بي إي جي”، ومع الحكومات المحلية في المحافظات، لمعرفة مدى إمكانية إنشاء هذا الخط ضمن حدود المحافظات”.

وأضافت راضي، أن “الوزارة لديها اجتماعات مكثفة وزيارات متواصلة لوزيرها عبد الرزاق محيبس السعداوي، كان آخرها زيارته إلى إسبانيا والانفتاح على كبريات الشركات العالمية وزيارة المحطات الرئيسية والشركات العملاقة الكبرى في إسبانيا والمتخصصة في صناعة القطارات وإنشاء الأنفاق وسكك الحديد”.

وتابعت: “‏كان هنالك ترحيب في إسبانيا للمساهمة في مشروع طريق التنمية، ولا تزال الوزارة تعقد الاجتماعات المتواصلة مع الدول التي يكون للعراق معها اكتمال الاقتصادي لاسيما دول الجوار، إذ يتم تسليم المباحثات والمداخلات والنقاشات للتعريف عن مدى الاستفادة والجدوى من هذا المشروع للمشاركة فيه”.

وأكدت أن “الوزارة بصدد إنجاز الطريق الرابط الذي يربط ميناء الفاو الكبير بالنفق المغمور أو بميناء أم قصر، ويرتبط هذا الخط بالطريق السريع الدولي أو طريق مشروع التنمية، ويبلغ طوله 63 كيلومتراً”.

ولفتت إلى “إنجاز مراحل متقدمة من الطريق، وسوف ينجز في القريب العاجل كمرحلة أولى لمشروع طريق التنمية، وسينقل البضائع ويكون حلقة وصل بين ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.