العراق يكافح الأدوية المهربة بنظام جديد يتتبّع التسعيرة الدوائية

0 21

أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الخميس، مباشرة وزارة الصحة تطبيق نظام تتبع التسعيرة الدوائيَّة، مشيرة إلى أنه سيسهم بمتابعة الأدوية المهرَّبة.

وقال رئيس اللجنة ماجد شنكالي في حديث تابعته، البراق نيوز، إنَّ “وزارة الصحة بدأت بتطبيق نظام جديد خاص بتتبع التسعيرة الدوائية في مراحله الأولى الذي سيسهم بشكل كبير في كشف الأدوية المهربة والسيطرة على التسعيرة الدوائية التي تحتاج إلى رقابة مستمرة”.

وأضاف شنكالي أنَّ “العراق حتى هذه اللحظة لم يعتمد على ما يسمى اقتصاد السوق”، مطالباً الحكومة ووزارة الصحة واللجنة المختصة بـ”الذهاب لإقرار قانون (هيئة الغذاء والدواء)، الذي يسهم بمتابعة وفحص وتسجيل الأدوية والأغذية الداخلة للعراق، كما سيسهم بتوحيد الأسعار والقضاء على التهريب والفساد”.

وبين شنكالي أنَّ “قانوني الهيئة الوطنية للرقابة الإشعاعية والنووية والكيميائية وتعويض ضحايا العوز المناعي جاهزان للتصويت بداية شهر آب المقبل”، لافتاً إلى أنَّ “لدى اللجنة مقترحاً لقانون نقابة الصيادلة، وبانتظار إرسال قانون زراعة الأعضاء البشرية من قبل الحكومة، كون العمل متوقفاً بزراعة الأعضاء بسبب عدم إقرار قانون خاص به”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.