الكهرباء: المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي وإنتاجنا يصل إلى 24 ألف ميغاواط

0 10

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي، مبينة أن الإنتاج يصل إلى 24 ألف ميغاواط، فيما أشارت الى عقد اجتماعات مكثفة بمركز السيطرة الوطني لمنع تكرار استهداف المحطات وأبراج الطاقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “ساعات التجهيز تختلف من منطقة الى أخرى”، مبيناً أن “عمل المنظومة عادت الى وضعها الطبيعي والإنتاج يصل إلى نحو 24 ألف ميغاواط”، مبيناً أن “هناك اجتماعات مكثفة لوزير الكهرباء زياد علي فاضل في مركز السيطرة الوطني لمنع تكرار الحوادث التي حصلت في محطات وأبراج الطاقة”.

وأضاف أن “وفداً من الوزارة زار أمس مكان حادث استهداف الأبراج في صلاح الدين، حيث تجرى الآن موازنة الأحمال بين الخطوط وإحداث قطوعات للخطوط الناقلة مع تفعيل نظام الحماية للوحدات التوليدية”، مشيراً الى أن “الأضرار التي خلفها الحادث الأخير قيمت، والوزير كلف ثلاث لجان لمعرفة أسباب الحادث ورفع تقاريرها بشكل سريع”.

وتابع أن “هذه اللجان ستتولى تحليل العوارض التي حصلت، هل أنها بسبب عارض فني طارئ أم متعمد”، موضحاً أن “اللجنة الأولى خصصت الى الاستهدافات الإرهابية التي طالت الخطوط الناقلة بمحافظة صلاح الدين، والثانية لدراسة وتحليل أسباب العارض الفني والحريق الذي نشب في محطة البكر بمحافظة البصرة، والثالثة هي للتحقيق بالأضرار التي نجمت في محطة جميلة الثانوية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.