السوداني يوجه بضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية مع دول الجوار لمعالجة ملف المياه

0 9

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية مع دول الجوار لمعالجة ملف المياه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان أطلعت عليه، البراق نيوز، أن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثالث للّجنة العليا للمياه”.

وأضاف البيان، أنه” جرى خلال الاجتماع استعراض موقف الخزين المائي الاستراتيجي في البلاد، ومعدلات الإطلاق من دول الجوار، فضلاً عن متابعة تنفيذ التوجيهات السابقة الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء، وأبرز العقبات التي تواجه تنفيذ الخطط المعدة لمواجهة أزمة المياه، ووضع المعالجات السريعة لها”.

ووجّه السوداني، بحسب البيان،” بضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية مع دول الجوار لمعالجة ملف المياه، بما يضمن حقوق العراق وفق الاتفاقيات الدولية الضامنة لحق كل دولة في الحصص المائية”.

كما وجّه،” باستنفار الجهود وتوفير كل التسهيلات استعداداً للموسم الزراعي المقبل، وكذلك تذليل العقبات أمام الدوائر والمؤسسات في الجانب المتعلق بالانتقال لاستعمال تقانات الري الحديثة والذكية، والتأكيد على مواجهة البعض ممّن يعمل على إثارة المخاوف، من خلال نقل الحقيقة عبر إعلام مهني ومسؤول وسياقات قانونية”.

وتابع، أن” الاجتماع ناقش أيضا الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ عدداً من القرارات والتوصيات الواجبة التنفيذ”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا???? ‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.