التخطيط النيابية توجه رسالة للكويت: تجاوزاتكم ليست حديثة

0 9

عدت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، اليوم الخميس، منهجية الكويت وسياستها مع العراق تدل على محاولة “خلق حواجز وازمات”، وفيما وجه رسالة للكويت، اكد أن التجاوزات الكويتية “ليست حديثة”.

وقال نائب رئيس اللجنة، محمد البلداوي، في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “التجاوزات الكويتية على الأراضي العراقية ليست حديثة، بل المشكلة تتمثل بأنها تعدت كثيراً على السيادة والحدود العراقية”، مبيناً ان “هناك أدلة تاريخية تثبت هذه التجاوزات”.

وأضاف، أن “منهجية الكويت اليوم تتمحور حول خلق حواجز وأزمات مع العراق”، مطالباً المفاوض العراقي بان “يكون له كلمة خلال ملف ترسيم الحدود”.

ودعا نائب لجنة التخطيط النيابية، الحكومة، الى “اختيار شخصيات تمتلك الامكانية والخبرة للبحث في هذه الملفات، وبيان حقوق العراق في حقل درة الغازي، أو غيره، سواء كان على اليابسة أو الماء، وفي الحدود البحرية أو البرية”.

وبين البلداوي، أن “ملف التجاوزات الكويتية، تم تناولها داخل قبة البرلمان”، لافتا الى “وجود وثائق وأدلة وخرائط تثبت هذه الحقوق، للجانب العراقي”، مبيناً أن “من مصلحة الكويت، إعادة الحقوق العراقية، وأجراء اتفاق يرضي الطرفين”.

وفي وقت سابق من اليوم، وصف هشام الركابي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قرار ترسيم الحدود مع الكويت بالمجحف بحق العراقيين، مؤكدا عزم الحكومة الطعن بقرار ترسيم الحدود كونه صدر في وقت ضعف العراق.

وتستمر الكويت بالتجاوز على السيادة العراقية، من خلال محاولة السيطرة على الحقوق العراقية الموجودة في منطقة الخليج سواء كانت برا أو بحراً.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.