أوكرانيا تعلن عن حالة التأهب الجوي في جميع انحاء البلاد

0 6

أعلنت السلطات الأوكرانية حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في كييف وعدد من المقاطعات الأخرى، وجاء ذلك بحسب بيانات خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية على الانترنت.

وتم إعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار بدء من الساعة 23.23 في مقاطعة تشرنيغيف، وبعد كما أظهرت بيانات الخرائط على الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، إعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في مقاطعات خاركوف وكيروفوغراد ودنيبروبيتروفسك بأوكرانيا.

يأتي هذا التأهب بعد أنّ أعلن مسؤولون أوكرانيون صباح الخميس أن نحو 15 مسيّرة أُسقطت أثناء هجوم ليلي على كييف، وأشار أحد المسؤولين العسكريين إلى أن المهاجمين استخدموا وابل صواريخ من طراز “شاهد” في الهجوم الذي استمر ثلاث ساعات.

يذكر أنّ أوكرانيا شنت هجوماً مضاداً على روسيا، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين فشله، مشيراً إلى أنّ الجيش الروسي دمّر عدداً قياسياً من المعدات الغربية، وأنّ القوات الأوكرانية لم تنجح حتى الآن في تحقيق أي تقدّم حقيقي على أي محور.

وكشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنّ “خسائر أوكرانيا منذ بداية الهجوم المضاد، بلغت أكثر من 26 ألف عسكري، و3 آلاف وحدة من مختلف الأسلحة”، بما في ذلك 1244 آلية مدرّعة، بينها 17 دبابة “ليوبارد”، و5 دبابات فرنسية “إيه أم أكس”، و12 مركبة أميركية من طراز “برادلي”.

بدورهم، وصف مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية، الهجوم الأوكراني الأخير، الذي شهد قيام أوكرانيا بإرسال الآلاف من التعزيزات التي درّبها الغرب للتقدم جنوباً من بلدة أوريكيف، بـ”الفاشل”، مضيفين بأنّه “لم يُسفر بعد عن أيّ نتائج”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.