المنافذ تفصل خطة استقبال زائري الأربعينية وتحدد أماكن دخول عجلات المواكب

0 10

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عن آخر استعداداتها لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أعلنت عن تشكيل لجان عليا بإشراف ومتابعة مباشرة من رئيس الوزراء لمتابعة الاستعدادات والاحتياجات اللازمة لضمان انسيابية دخول الزائرين من دول الجوار.

وقال رئيس الهيئة اللواء د. عمر الوائلي في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن” هنالك لجنة عليا متخصصة بتهيئة البنى التحتية للزيارات المليونية برئاسة السيد مدير مكتب رئيس الوزراء، ولجنة أمنية عليا برئاسة معالي وزير الداخلية”، مبينا، أن” هذه اللجان تعمل على متابعة عملية دخول الزائرين من دول الجوار للمشاركة بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وأضاف، أن” هيئة المنافذ شرعت ومنذ شهرين بالاستعدادات وحسب توجيهات الحكومة من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين”، مؤكدا، أن” المنافذ المعتمدة للزيارة الأربعينية هي المنذرية والشلامجة والشيب وزرباطية وسفوان والقائم وباشماغ وحاج عمران، فضلا عن مطارات بغداد والبصرة والنجف ومنفذ مندلي خصص لدخول عجلات المواكب ومستلزماتها الخاصة بالزيارة الأربعينية”.

وأشار إلى، أن” هيئة المنافذ بدأت بالتنسيق مع المحافظات وعملت على تهيئة الصالات والسقائف وتطوير البنى التحتية ذات الصلة بتأمين دخول الزائرين والعمل جار لغاية الآن، مبينا، أنه” تم عقد اجتماعات متبادلة كثيرة مع وزارة الداخلية الإيرانية ومع السفارة الإيرانية والجهات ذات العلاقة بالجانب الإيراني من أجل اعتماد وثائق السفر الرسمية ولن يسمح بدخول أي زائر يحمل ورقة أو قصاصة وإنما حصرا بجواز سفر يقرأ بحاسباتنا وأنظمتنا الحكومية.

وأوضح، أن” وثيقة السفر الرسمية مثبت بها باركود يقرأ من قبل الجوازات وكذلك من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي”، لافتا إلى، أن” هنالك آلية محكمة لختم الجوازات كافة وتدقيق المارين عبر هذه المنافذ”.

وتابع، أن” هنالك إجراءات تدقيقية تفتيشية موجودة لمنع مرور أي مواد ممنوعة يقابلها تسهيلات وانسيابية من خلال فتح بوابات وكابينات إضافية من خلال رفع عدد الحاسبات الموجودة”، مضيفا،” لدينا خبرة متراكمة في هذا المجال كما فعلنا في تفويج الحجاج وفي استقبال مشجعي بطولة خليجي 25 سيكون لنا نجاح آخر إن شاء الله في خدمة واستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

وبين، أن” الأعداد ستكون حسب استيعاب المنفذ الحدودي والكابينات والحاسبات وهنالك اجتماعات واتفاقات على تفويج الزائرين من دول الجوار بالتنسيق مع هيئة المنافذ العراقية، وستكون العملية بانسيابية وبموجب اتفاق حسب استيعاب كل منفذ حدودي”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.