وزير التعليم يؤكد على اعتماد برامج أكاديمية تخصصية بمجال النزاهة ومحاربة الفساد

0 13

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، على اعتماد برامج أكاديمية تخصصية بمجال النزاهة ومحاربة الفساد.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان أطلعت عليه، البراق نيوز، إن “وزير التعليم نعيم العبودي شارك بالحفل الذي أقيم في مقر هيئة النزاهة الاتحادية لإطلاق البرنامج التوعوي مع الجامعات العراقية تنفيذا لمضامين الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد”.

وأكد العبودي في كلمته خلال الحفل “على اعتماد البرامج الأكاديمية التخصصية في مجال النزاهة ومحاربة الفساد وتوفير البيئة اللازمة للتدريب والتثقيف بالتعاون مع هيئة النزاهة الاتحادية”، مبينا أن “المؤسسات التعليمية حريصة على التكامل المؤسسي مع هيئة النزاهة الاتحادية من أجل تحقيق أهدافها الوطنية التي يتحمل مسؤوليتها العراقيون جميعا”.

ولفت إلى أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسؤولة عن تحقيق أهداف مؤسساتها الأكاديمية ورسالتها التعليمية ولا ينبغي لها التراجع تحت تأثير الظروف أو التقليل من جودة الأداء المؤسسي حتى لا تسمح لمخلب الفساد أن يترك أثره في جسد المجتمع”.

وأضاف، أن “هذه الرسالة تمثل مرتكزا أخلاقيا ومهنيا يستدعي من المؤسسة الجامعية المزيد من الدعم والتفاعل والتعاضد مع هيئة النزاهة والتأكيد على اعتماد البرامج الأكاديمية التخصصية ذات الأثر المباشر في تفكيك ظاهرة الفساد وتوفير بيئة للتدريب والتثقيف المستمر لكل الملاكات حتى نواجه آفة الفساد بسلاح العلم والمسؤولية الأخلاقية والوطنية”.

من جهته، أكد رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، أن “الهيئة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأجهزة الرقابية ومؤسسات الدولة تتحمل مسؤولية مواجهة التحدي الذي يمثله الفساد وتقليص المساحات”، معربا في عن “شكره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتفاعلها مع هيئة النزاهة الاتحادية من خلال البرامج والمؤتمرات والورش والندوات التوعوية في بيئة الجامعات العراقية”.

بدوره، قال مستشار الوزارة علاء عبد الحسن عطية، خلال الحفل إن “مؤشرات التعاون الإيجابي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة النزاهة انبثق عنها لجنة وزارية ضمت العديد من القيادات والخبراء من هاتين المؤسستين فضلا عن البرنامج التوعوي لنشر ثقافة النزاهة في الجامعات وأن المؤسسات التعليمية تتطلع الى تعضيد هذه الشراكة التي من شأنها أن تعزز فرص النجاح وتحقق الطموح في بناء الوطن وحماية أرضه المقدسة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا???? ‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.