وزير التعليم يوجه دعوة لأصحاب المعدلات العالية

0 11

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، خريجي الدراسة الإعدادية من أصحاب المعدلات العالية إلى الالتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد في الجامعات.

وقال الوزارة في بيان أطلعت عليه، البراق نيوز، إن” العبودي أوضح خلال كلمته في الحفل الخاص بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاما على تأسيس كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشرع بتنفيذ أولى إجراءاتها المتعلقة بملف القبول في الجامعات للعام الدراسي 2024/2023، داعيا الطلبة إلى الالتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد لإعطاء الزخم المطلوب للعمل في القطاعين العام والخاص”.

وأضاف وزير التعليم، أن” هذه التخصصات المهمة التي توفرها الجامعات الحكومية على وجه الخصوص تحظى مخرجاتها بالأفضلية في ملف التشغيل”.

وتابع البيان، أن” رئيس جامعة بغداد منير السعدي وعميد كلية الإدارة والاقتصاد صباح منفي أكدا أن خصوصية هذه المجالات العلمية التي تتنوع بين الاقتصاد وإدارة الأعمال والإحصاء والمحاسبة والإدارة العامة والإدارة الصناعية والعلوم المالية والمصرفية تكتسب أهميتها من ارتباطها بالعديد من حقول العمل في مؤسسات الدولة وميادين القطاع الخاص”.

وواصل البيان، أن” العبودي اختتم فعاليات الحفل بتكريم نخبة من الشخصيات العلمية والمهنية التي تخرجت في كلية الإدارة والاقتصاد وأسهمت إسهاما إيجابيا في مسيرتها الأكاديمية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.