الداخلية: لا توجد أية قطوعات حتى الآن في كربلاء المقدسة

0 11

أعلن قسم الشؤون الداخلية والأمن في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن خطته الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، مؤكدة تعزيزها بأكثر من 90 مفرزة أمنية من بغداد وبقية المحافظات، فيما أشارت إلى انسيابية حركة العجلات داخل مركز المدينة ولا يوجد أي قطوعات حتى الآن.

 وقال مدير القسم، العميد خضير الصافي، في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “القسم شارك بمفارز متعددة منتشرة في جميع محاور محافظة كربلاء المقدسة، كما وتم تعزيز القسم بـ60 مفرزة من بغداد وبقية المحافظات، فضلاً عن تعزيز القسم بأكثر من 30 مفرزة من قسم أمن إفراد محافظة كربلاء المقدسة، بتوجيه من وزير الداخلية عبد الأمير الشمري”.

وأضاف، أن “المفارز الأمنية منتشرة على جميع المحاور، ابتداء بالسيطرات الخارجية للمحاور الثلاثة، المحور الشمالي من جهة بغداد والمحور الشرقي من جهة قضاء الهندية والمحور الجنوبي من جهة النجف الأشرف، فضلاً عن الأطواق الأمنية الثلاثة”.

ولفت إلى، أنه “تم التأكيد على التفتيش الدقيق لعجلات المواكب  والزائرين في السيطرات الخارجية، لا سيما في هذه الأيام التي تسبق الزيارة”، مؤكداً “وجود انسيابية عالية في دخول العجلات إلى داخل مركز المدينة ولا يوجد أي قطع للطرق لغاية هذه اللحظة”.

وأشار إلى، أن “مديرية الجنسية بدأت بنشر مفارزها من داخل مديرية الجنسية وكذلك الإقامة لتفتيش العرب والأجانب”، منوهاً أن “هذه الزيارة تختلف عن بقية الزيارات، وذلك لتواجد الدائم لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وإشرافه الشخصي عليها باعتباره رئيس اللجنة الأمنية العليا والمشرف على خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأوضح، أن “مركز مدينة كربلاء المقدسة تشرف عليه قيادة الشرطة في المحافظة التي وجهت بعدم دخول السلاح الى الطوق الأمني الثالث، وتكليف جميع المفارز المشتركة في الواجب بمحاربة الإشاعة والتصدي لضعاف النفوس وغيرهم من الأشخاص الذين يحاولون زعزعة أمن هذه الزيارة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.