هيئة المنافذ تعلن عدد المخالفات المضبوطة في شهر تموز… اكثر من 450 مخالفة

0 11

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، عن عدد المخالفات المضبوطة خلال تموز الماضي.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته / البراق نيوز/، إن “مجمل المخالفات التي تم ضبطها من قبل مديريات المنافذ الحدودية بشكل مستقل ومنها بالتعاون مع الدوائر العاملة خلال شهر تموز لعام 2023 بلغت (460) مخالفة”، مبينا أن “المخالفات اندرجت تحت عناوين متعددة”.

وأضافت، أن “مجمل الدعاوى الكمركية المحالة من قبل هيئة المنافذ إلى القضاء بلغت (92) دعوى والمتضمنة (تغيير وصف البضاعة ٬ تهريب عجلات ٬ تزوير ٬ فرق رسم ٬ معاملات غير مكتملة الاجراءات القانونية)”، مشية الى ان “المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة شكلت (85) مخالفة، كما تم إلقاء القبض على (83) متهما من المطلوبين للقضاء”.

وذكرت انها “تمكنت من إحباط محاولات لتهريب الأموال بواقع (8) أحاله”، لافتة الى انه “ضمن أبرز نشاطات ضبط المواد المخدرة والقاء القبض على حائزيها، تم إحباط (16) محاولة تهريب”.

وبينت أنها “قامت بالعديد من النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية حيث بلغ عددها (176) وهي (إتلاف مواد، إعادة اصدار بضائع)”، لافتة الى انه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتها إلى الجهات القضائية وفق محاضر ضبط أصولية”.

وأكدت الهيئة “المضي في محاربة آفة الفساد والمفسدين والحفاظ على المال العام وتعظيم الإيرادات الحكومية وأن تكون العين الساهرة لحماية بلدنا الحبيب وشعبه الكريم”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.