وزيرة المالية: رواتب المعينين الجدد والعقود ستطلق الشهر الحالي

0 7

أكدت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم السبت، أن رواتب المعينين الجدد والعقود ستطلق الشهر الحالي بعد تدقيق الأسماء والأعداد.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان أطلعت عليه، البراق نيوز، إن “اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور أعضائها استضافت اليوم طيف سامي وزيرة المالية”.

وأضافت، أن “اللقاء بحث عددا من المواضيع منها الجباية الإلكترونية للكمارك والضرائب ومناقشة تخصيصات إقليم كردستان في الموازنة الاتحادية والدرجات الوظيفية والعقود في الموازنة فضلا عن تمويل المحافظات وتعليمات تنفيذ الموازنة”.

وأكد رئيس اللجنة بحسب البيان، أن “اللجنة المالية لا ينتهي عملها بإقرار الموازنة العامة وإنما يستمر عملها لمتابعة إصدار تعليمات  تنفيذ الموازنة لحل المشاكل كافة إن وجدت”.

وتابع البيان، أن “وزيرة المالية قدمت شرحا مفصلا عن ملف الضرائب والكمارك وأهمية تنفيذ الأتمتة الإلكترونية لتسهيل المعاملات المالية، والقضاء على الفساد المستشري بين دوائر الكمارك والضريبة وعدم وجود بنى تحتية في المنافذ الحدودية تستوعب الأجهزة الحديثة الخاصة بالربط الإلكتروني إضافة إلى الحاجة لإقرار تشريعات جديدة وتعديل قوانين لنستطيع تنفيذ الأتمتة”.

وبينت الوزيرة، أن “الوزارة تعاقدت مع شركة خاصة لأتمتة جميع المنافذ الحدودية فيما يخص الكمارك، أما فيما يخص نظام الضرائب فإن الوزارة تدرب الآن موظفين بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على أنظمة حديثة لاحتساب وجباية الضرائب”.

وأكدت، أن “رواتب المعينين الجدد والعقود ستطلق هذا الشهر بعد تدقيق الأسماء والأعداد”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.