التربية: تشكيل لجنة لدراسة وضع الراسبين في السادس الإعدادي

0 4

كشف الوكيل الإداري لوزارة التربية فلاح القيسي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة لدراسة وضع الراسبين في السادس الإعدادي للعام 2022 ــ 2023 ممن درسوا وفقاً لنظام التنويع الذي تم الغاؤه خلال العام الدراسي الحالي.

وقال القيسي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “قرار إلغاء تنويع التعليم والعودة إلى نظام العلمي والأدبي جاء بعد دراسات مستفيضة قدمها المختصون بالشأن التربوي وتم الأخذ به من خلال متابعة ردود المواطنين بذلك، ومن المؤمل تطبيقه للعام الدراسي 2023 ــ 2024 من أجل مصلحة الطلبة، حيث سينعكس إيجاباً على المستوى العلمي للطالب”.

وأضاف، أن “السنة الماضية كانت آخر فترة تشهد تطبيق نظام تنويع التعليم”، مشيراً إلى “حصول بعض التغييرات البسيطة بالمناهج الدراسية بما يتماشى مع تطبيق القرار ولا توجد أي تأثيرات كبيرة في الطلبة بهذا الصدد”.

ولفت إلى “تشكيل لجنة من قبل المديرية العامة للتقويم والامتحانات لدراسة ما يخص الطلبة الراسبين بمرحلة السادس الإعدادي للعام الدراسي 2022 ــ 2023، وهي أما شمولهم بنظام المحاولات أو اعتبار العام الدراسي الحالي سنة عدم رسوب وتحويلهم إلى الفرع العلمي وسيتم اصدار ذلك من خلال اللجنة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.