وزارة النقل تحدد نسب الإنجاز في مشاريع ميناء الفاو الكبير: بدأنا إعداد الخطط والسياسات التشغيلية للميناء

0 4

أعلنت وزارة النقل اليوم السبت عن تقدم العمل في مشاريع ميناء الفاو الكبير، مؤكدة أن نسب الانجاز المتحققة تجاوزت ٧٥ بالمئة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة تابعته ، البراق نيوز ، ان العمل في مشاريع ميناء الفاو ونسب الإنجاز في حالة تقدم، حيث تتجاوزت 75٪، مبينا ان نسبة الانجاز في ساحة الحاويات تجاوزت 60٪.

وأضاف البيان، ان بقية المشاريع تشهد تقدما في نسب الإنجاز، مشيرا الى انطلاق المراحل الأولى لرسم السياسة التشغيلية لمشروع ميناء الفاو.

واشار الى، أن هناك ترابطا بين عملية الإنجاز وبين الخطة التشغيلية، مضيفا انه تم عرض المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية على معالي الوزير الاستاذ رزاق محيبس السعداوي فيما عرضها السيد الوزير على اللجنة العليا التي يترأسها دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني والمشرفة على طريق التنمية وتشغيل ميناء الفاو الكبير .

وأكد بيان الوزارة، “نحن الآن بصدد إعداد المرحلة الثانية ومن بعدها الثالثة لإستكمال كل الخطوات الصحيحة التي تجعل من ميناء الفاو واحدة من المحطات العالمية المهمة في التجارة البحرية”.

وخلص البيان الى ان ميناء الفاو هو أحد المحطات الكبيرة والعالمية في نقل التجارة ( الترانزيت أو نقل تجارة العبور) لتحويل أو نقل تجارة منطقة الهند وشرق أسيا وتجارة الصين بإتجاه أوروبا ومنطقة القوقاز، بالإضافة إلى تركيا، مؤكدا انه “حينما نستكمل هذه الرؤية او الخطة التشغيلية سوف يتم الإعلان عنها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????
‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.