مفوضية الانتخابات: المحاكاة الأخيرة ستُجرى منتصف الشهر المقبل

0 3

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، أن منتصف شهر تشرين الثاني المقبل سيكون موعداً لإجراء المحاكاة الأخيرة لانتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في الثامن عشر من كانون الأول المقبل.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل في بيان تلقته /البراق نيوز/ إن “المفوضية ستصادق على أسماء مرشحي انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم مطلع الشهر المقبل، ليكون بعدها انطلاق الحملة الانتخابية لهم في عموم بغداد والمحافظات”.

وأضاف جميل، أن “المحاكاة الرابعة ستجرى منتصف شهر تشرين الثاني المقبل لتكون نتاجاً نموذجياً خالياً من الأخطاء كونها ستكون الأخيرة قبل العملية الانتخابية”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وبشأن ضوابط الحملات الدعائية للكيانات والأحزاب السياسية والمرشحين في الانتخابات، قال جميل إن “تلك الضوابط وصلت إلى المرشحين، حيث تم إيكال مهمة متابعة آلية نشر الدعاية الانتخابية لأمانة بغداد”.

وتابع: “ستكون هناك غرامات مالية ستترتب على المرشحين المخالفين، ويمكن مضاعفتها إذا لم يستجب المرشح ويرفع تلك المخالفة”، ولفت إلى أنَّ “لدى المفوضية 906 فرق رصد باشرت فعلياً أعمالها”.

ومضى رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات، إلى القول إن “موعد الإعلان عن انطلاق الدعاية الانتخابية سيكون خلال الأسبوع الأول من تشرين الثاني المقبل”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.