العمل تستعد لإقامة مؤتمر وطني يبحث مدى تأثير التغيرات المناخية في صحة وسلامة العمال

0 12

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن استعدادها لإقامة مؤتمر وطني لمناقشة التغيرات المناخية والإجهاد الحراري وتأثيره في صحة العامل.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، إن “المؤتمر الذي تستعد الوزارة لإقامته بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، يبحث مدى تأثير التغيرات المناخية في صحة وسلامة العمال في البلاد، في ظل افتقار أغلب بيئات العمل لشروط الصحة والسلامة وعدم اتخاذ الإجراءات التي تضمن عدم تأثرهم بتلك التغيرات”، لافتا إلى أن “الفرق الميدانية التابعة للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية تسجل شهريا إصابات وحوادث يتعرض لها العمال بالتنسيق مع وزارة الصحة”.

وأضاف أن “العمل جار لاستكمال خطوات وضع السياسة الوطنية للصحة والسلامة في القطاع الزراعي، بعد انضمام العراق إلى اتفاقية السلامة والصحة في الزراعة رقم 184 لسنة 2001″، مشيرا إلى أن “الوزارة بصدد وضع نظام خاص للحد من الحوادث والإصابات في العمل، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والشركاء الاجتماعيين، بغية تقديم خدمات الصحة والسلامة المهنية لشريحة العاملين في القطاع الزراعي”.

وأكد العقابي في ختام حديثه، أن “المركز الوطني يعمل على الحد من الحوادث وإصابات العمل عن طريق متابعة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، لغرض خلق ظروف ملائمة لبيئة عمل صحية وسليمة في قطاعات العمل كافة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.