مصفى الدورة يستعد لتوديع بغداد إلى مكان جديد “على النهر والخضار”

0 6

كشف وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد الزوبعي، اليوم الخميس، عن تفاصيل توجه وزارة النفط لنقل مصفى الدورة الى جرف النصر في محافظة بابل.

وقال الزوبعي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “هناك عملية لنصب مصفى جديد في المكان المقترح بجرف النصر، وستكون الخطوة الاولى تشغيل المصفى الجديد بعدها وعند الاطمئنان بتشغيل المصفى سيتم نقل وحدات الدورة الى المكان الجديد لتضاف الى ما تم نصبه من وحدات سابقا”.

وأضاف ان “تطوير الطاقات الإنتاجية لمصفى الدورة وتطوير منتجاته هو اهم أولويات الوزارة وبالتالي فأن عملية النقل لمصفى الدورة جاء للتوسع السكاني في العاصمة بغداد حيث كان المصفى بعيدا بشكل كبير عن السكن لكن الان وبعد توسع السكن سيكون نقل المصفى الى خارج حدود العاصمة بغداد”.

وبين الزوبعي ان “الأرض التي سيتم انشاء المصفى عليها تابعة لشركة مصافي الوسط فضلا عن قرب المصفى من خط النفط الاستراتيجي وبالقرب من نهر الفرات وخطوط لنقل المشتقات وهذه كلها متطلبات لان يكون المصفى مهيئ للإنشاء في المكان الذي تم تحديده “.

واكد الوكيل الزوبعي ان “دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ونائبه وزير النفط حيان عبد الغني السواد إضافة لما يبذل من جهود كوادر الوزارة وبمتابعه منه جعلت هناك تطور كبير في قطاع التصفية بالفترة الحالية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.