الاتصالات تعتزم انهاء الشراكة مع بعض الشركات لرداءة خدمة الانترنت

0 254

أكد وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، اليوم الثلاثاء، على ان رداءة خدمة الانترنت سببها تلكؤ الشركات وان الوزارة ستنهي الشراكة مع بعض منها.

وذكر بيان للوزارة تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، ان “وزير الاتصالات استقبل السفيرة الاسترالية في بغداد جوان لندس، وبحث الطرفان اقامة ورشة عمل مشتركة بين البلدين”.

واكد الربيعي بحسب البيان، على ان “سبب رداءة خدمة الانترنت في العراق يعود الى تلكؤ الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات في تنفيذ المشاريع وانتهاء العمر الافتراضي للأجهزة والمعدات”.

ولفت الى “العمل على مراجعة كافة العقود مع الشركات لأنها ليست بالمستوى المطلوب والعزم على انهاء الشراكة مع بعض منها بسبب رداءة خدمة الانترنت”.

واشار وزير الاتصالات الى ان “لدينا مشاريع عديدة بحاجة الى الاستثمار ومن بينها مشروع القمر الصناعي الخاص بالعراق والحساب المصرفي (الدفع الالكتروني)، ومشاريع اعادة تأهيل الكيبل الضوئي وبناء الوحدات السكنية لموظفي الوزارة وخدمات البريد والصيرفة وانشاء مركز ثقافي في كل محافظة ومقر لنادي الاتصالات بالإضافة الى مشاريع البنى التحتية وغيرها”.

واضاف ان “التفاصيل الكاملة لكل مشروع ستعلن عبر الموقع الالكتروني للوزارة ولدينا انفتاح للتعامل مع الشركات العالمية ومنها الشركات الاسترالية”.

 414 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.