الصناعة: نناقش اعفاء ما يقارب 300 سلعة اردنية من الرسوم الجمركية

0 814

أعلنت وزارة الصناعة، اليوم الثلاثاء، عن مناقشتها اعفاء ما يقارب 300 سلعة اردنية من الرسوم الجمركية، مشيرة الى انه من المؤمل وضع الحجر الاساس لأنشاء مدينة صناعية مشتركة بين البلدين.

وقال وزير الصناعة والمعادن صالح عبد الله الجبوري في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، ان “جدول الاعمال للمباحثات التي جرت بين العراق والأردن خلال زيارة نائب رئيس الوزراء الأردن رجائي المعشر تضمن مناقشة قرار اعفاء ما يقارب 300 سلعة اردنية من الرسوم الجمركية”، مبينا انه “جرى الاتفاق مع الجانب الاردني على استبعاد السلع المشابهة للسلع العراقية”.

وأضاف الجبوري انه “تم الاتفاق ان يعرض هذا القرار على مجلس الوزراء العراقي واللجنة الاقتصادية الوزارية في جلسته القادمة لا صدار قرار بأعقاء قائمة السلع الاردنية من الرسوم الجمركية”.

وأشار الجبوري الى انه “تمت أيضا مناقشة كافة الاجراءات المتعلقة بالمناطق الصناعية المشتركة الذي هو الان في طور استحصال الموافقات النهائية من الامانة العامة لمجلس الوزراء”، لافتا الى انه “من المؤمل ان يشهد العام الحالي وضع الحجر الاساس لأنشاء مدينة صناعية مشتركة بين البلدين”.

وكان نائب رئيس الوزراء الأردني، رجائي صالح المعشر قد وصل أمس الاثنين (28 كانون الثاني 2018) في زيارة رسمية الى بغداد لتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

 1,004 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.