الشباب والرياضة تسعى لأدراج ملعب الحبيبية ضمن ملف رفع الحظر عن بغداد

0 298

أكد وزير السباب والرياضة، احمد رياض، اليوم الاثنين، ان وزارته تسعى الى ادراج ملعب الحبيبية الدولي ضمن ملف رفع الحظر عن ملعب العاصمة بغداد.

وذكر بيان عن وزارة الشباب والرياضة، تابعته البراق نيوز، أن “وزير الشباب والرياضة احمد رياض، تفقد ملعب الحبيبية الدولي سعة 30 ألف متفرج للاطلاع على اخر مراحل سير العمل في الملعب مؤكداً السعي لشموله في ملف رفع الحظر عن ملاعب العاصمة بغداد”.

واوضح أن “رياض، قدم الشكر لجميع العاملين في المشروع واثنى على جهودهم التي اثمرت عن هذا الصرح الجميل، لا سيما وأنهم تحدوا أنفسهم وسجلوا رقماً قياسياً في زمن فرش ارضية الملعب بالعشب الاصطناعي وتهيئته لزراعة العشب الطبيعي، وجعلونا نشعر بفرح غامر ونحن نسعى لوضعه ضمن خطة رفع الحظر عن ملاعب العاصمة بغداد، مؤكداً ان افتتاح الملعب سيكون قبل المدة الزمنية المحددة لافتتاحه في شهر ايلول القادم، وسيكون رمزاً لمدينة الصدر المجاهدة”.

وتابع ان “وزير الشباب والرياضة، أجرى إتصالاً هاتفياً مع امين بغداد ذكرى علوش، وقدم شرحاً وافياً لما يحتاجه الملعب من خدمات خارجية كإكساء الشوارع ورفع الانقاض والنفايات فضلاً عن الإنارة الكهربائية للطرق المحيطة ليكون جاهزاً، وابدت الاخيرة تعاونها التام مع الوزارة لإكمال هذا النجاح”.

وتابع البيان، ان “مدير الشركة المنفذة للمشروع فلاح منفي، قدم شرحا تفصيلياً عن طبيعة وكيفية عمل العشب الهايبرد مكس، وكيف سيتم تنفيذه من قبل شركة مكستو الايطالية، واشار الى ان العمل في المدة القادمة سيتركز في الديكور الخارجي للملعب والأمور اللوجستية”.

واضاف منفي، وفقاً للبيان، “اما شاشتا الملعب الرئيستان فهما الاهم الان ولم يتبق من لوازم الملعب التي لم تصل حتى الان سواهما، وبالنسبة لصعوبة وضعهما في مكانهما الخاص فإننا وجدنا حلاً لتسهيل مهمتنا هذه وختم بقوله: يحق لي ان افتخر بإنجاز هذا الملعب الذي سيكون هدية متواضعة للكرة العراقية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.