النزاهة تكشف تلاعباً باستبدال 109 قطعة أرضٍ والقضاء يلغي قراراتها

0 217

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن إصدار قاضي تحقيق النزاهة في بابل قراراً بإلغاء كتابٍ باستبدال قطع أراضٍ في الحلة خُصِّصَت خلافاً للتعليمات، بعد قيام فريق عمل مكتب تحقيق الحلة بضبط حالات تلاعبٍ في قوائم توزيع قطع أراضٍ سكنيَّةٍ؛ لغرض تخصيصها لغير مُستحقِّيها في المحافظة.

وأشارت الدائرة، في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إلى أن” قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر بقضايا النزاهة في بابل أصدر قراراً ألغى بموجبه الكتاب الصادر عن مكتب محافظ بابل ومحضر تخصيص واستبدال 109 قطع أراضٍ في موقعٍ مُتميِّزٍ في مدينة الحلة، كانت قد تمَّت المصادقة عليه بصورةٍ مخالفةٍ للتعليمات والقانون”، موضحةً أن” مكتب تحقيق بابل التابع للهيأة انتقل بسرعةٍ إلى (مكتب محافظ بابل ودائرتي بلديَّة الحلة وعقارات الدولة ومُؤسَّستي الشهداء والسجناء السياسيِّين)؛ لتنفيذ قرار إلغاء التخصيص للحفاظ على المال العامِّ”.

وأضافت، أن” قاضي التحقيق أصدر أمر قبضٍ وتحرٍ بحقِّ مدير بلديَّة الحلة، وبعد إلقاء القبض عليه قرَّر القاضي توقيفه على ذمَّة التحقيق”، لافتةً إلى أنَّ “أقيام تلك الأراضي تُـقدَّرُ بمليارات الدنانير”.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت في العاشر من الشهر الجاري عن تمكُّنها من ضبط حالات تلاعبٍ في قوائم توزيع قطع أراضٍ سكنيَّةٍ مُخصَّصةٍ لشهداء وجرحى القوات الأمنيَّة؛ لغرض تخصيصها لأشخاصٍ مُتنفِّذين في محافظة بابل.

 364 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.