مساعد وزير الخارجية الايراني: الخروج من الاتفاق مدرج على جدول الاعمال

0 112

.

أكد مساعد الخارجیة الایرانیة للشؤون السیاسیة عباس عراقجي، الخميس، أن ایران لا تعتزم اثارة التوتر والمواجهة الا ان المهم لها هو الحفاظ على مصالحها التی هي أولى من الاتفاق النووي، لافتا الى أن الخروج من هذا الاتفاق مدرج على جدول الاعمال.
وقال عراقجي في تصريحات تابعتها ، البراق نيوز، إن “ترامب اوجد في البدایة ظروفا لنخرج نحن من الاتفاق النووي الا ان ایران واجهت هذا التحرك بحكمة”، مبينا أن “اللجنة المشتركة للاتفاق النووي عقدت 4 جلسات بطلب من الجمهوریة الاسلامیة وتعهدت الدول المتبقیة في الاتفاق بالوصول الى سبل عملانیة في 11 مجالا مختلفا”.
وأضاف أن “الاوروبیین تحركوا ببطء في هذا المسار، سواء لم یریدوا او لم یستطیعوا، ولا فرق في ذلك بالنسبة لنا، وقد مددوا المهلة التي طلبوها لهذا الغرض مرارا”، مشيرا إلى أن “قرار ایران لا یعني نقض الاتفاق النووي بل الاستفادة من ادوات داخل الاتفاق النووي لتوفیر مصالح ایران ولا یعني ذلك الخروج من الاتفاق او نقضه”.
ولفت عراقجي إلى أن “ایران وضعت الخروج من الاتفاق النووي في جدول اعمالها ولكن على مراحل، ولها الاستعداد في الوقت ذاته للعودة الى المرحلة السابقة فیما لو نفذت الاطراف الاخري تعهداتها”.

134 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.