غوغل لترامب: قطع خدماتنا عن “هواوي” يُهدد الأمن القومي الأمريكي

0 108

تتشاور شركة غوغل حالياً مع إدارة ترامب بشأن قطع العلاقات بينها وبين العملاقة الصينية هواوي، محاولة توضيح الصورة بأن هذا الحظر يضر بالأمن القومي الأمريكي، مشيرة إلى ضرورة فك الحصار من أجل مصلحة الجميع.

وركزت غوغل على نقطة محورية هي أن “هواوي” ستضطر إلى إصدار “نسخة هجينة” غير أصلية من نظام تشغيل غوغل “أندرويد” ما يُعرض الأخير لخطر الاختراق، وهو أمر هين بالنسبة للصين، وبالتالي فإن تجزئة “أندرويد” يتسبب في خسارة الجميع، بحسب شركة غوغل، نقلاً عن مصدر لصحيفة “فايننشال تايمز”.

وبحسب الصحيفة، فإن “إصداراً متشعباً من أندرويد لا يتضمن خدمات “غوغل” بمثابة قفزة كبيرة، تمثل تهديداً خطيراً للأمن القومي، موضحة أن الإصدار لن يتضمن أهم ميزة من “غوغل” وهي حماية “غوغل بلاي”، التي تقوم تلقائياً بحذف وإزالة البرامج الضارة والفيروسات وتهديدات الأمان”.

وأوضحت الصحيفة أن “المستخدمين الذين يشترون هواتف مع خدمات غوغل الأصلية، يلتزمون غالباً بالتطبيقات المتاحة في متجر “غوغل بلاي”، الذي يتم فحصه بدقة وبصفة دورية مقارنة بالمتاجر الأخرى، وبالتالي فإن بيع هواتف هواوي حول العالم بإصدار متفرع من أندرويد ستكون أجهزتهم في خطر وأكثر عرضة للتسلسل والاختراق الأمني”.

138 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.