البارزاني مخاطباً بغداد: العبء أصبح لا يطاق ومستقبلنا مرتبط بكم

0 18

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان العراق مسرور البارزاني، اليوم السبت، أنه يريد أن يبدأ بداية جديدة على صعيد الداخل والخارج، مشيرا إلى أن العبء الاقتصادي أصبح لا يطاق، فيما شدد على أن مستقبل الإقليم مرتبط بعراق آمن ديمقراطي.

وقال البارزاني في مقال نشرته صحيفة “الصباح” الرسمية وطالعته، البراق نيوز، إنه” بعد ستة عشر عاما من الاضطرابات في العراق، وخمس سنوات من الحرب الوحشية مع تنظيم ( داعش) الإرهابي، العدو الذي عرض البشرية بأسرها للخطر، بدأنا رحلة جديدة نحو بناء كردستان أقوى”.

وأضاف أنه “ستكون السنوات الأربع المقبلة وقتاً محدداً لنا ولجيراننا ولحلفائنا، إذ نتطلع نحن في حكومة اقليم كردستان، إلى تجاوز الصدمات الأخيرة، وتعزيز مكانتنا في المنطقة وتأمين وجودنا على الساحة الدولية”، مؤكدا بالقول: “باختصار، نريد أن نبدأ بداية جديدة”.

تابع أنه” كرئيس للوزراء، سأطرح أسلوباً مختلفاً للقيام بالمهام التي تواجه التحديات التي عشناها، يعتمد على إنجازاتنا ويستجيب لديناميكية عالمية متطورة”، مشيرا إلى أن” المعركة ضد داعش، التي ساعدنا في قيادتها نيابة عن المجتمع الدولي، الحقت ضرراً باقتصادنا”.

وأكد البارزاني، أنه” أصبح العبء لا يطاق”، مشيرا إلى أن “تكلفة الحرب، وخفض الموازنة الاتحادية من قبل الحكومة في بغداد، وحركة النزوح الجماعي إلى أراضينا، خلفت لنا ديونا بمليارات الدولارات”.

وشدد بالقول” آن الأوان لشراكة بناءة وأكثر استقراراً مع بغداد”، موضحا أنه “كرئيس للوزراء أجريت الأسبوع الماضي زيارتي الأولى لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وحملت معي مقترحات لحسم الخلافات بيننا بشأن النفط والأراضي والميزانيات ودور قواتنا المسلحة”.

وأكد البارزاني أنه يريد أن” أضمن احترام اتفاقياتنا من خلال التوزيع العادل لإيرادات الموازنة. إن من شأن ذلك أن يوفر الأساس الراسخ للتعاون في المستقبل”، مشددا على أن “مستقبلنا مرتبط بعراق آمن وديمقراطي”.

24 إجمالي المشاهدات, 2 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.