أميركا تصنف الصين دولة “تتلاعب” بصرف العملة

0 79

صنفت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، الصين كدولة تتلاعب بسعر صرف العملة، مشيرة إلى أنها ستعمل مع صندوق النقد الدولي للقضاء على “الميزة غير العادلة” التي اكتسبتها الصين من خلال خفض اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ ديسمبر كانون الأول الماضي.
وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان له اطلعت عليه، البراق نيوز، إن”وزير المالية ستيفن منوشين، وبرعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، صنفا اليوم الصين دولة تتلاعب بسعر صرف العملة، وعلى خلفية هذا القرار، سيجري منوشين مناقشات مع صندوق النقد الدولي لإزالة الميزة التنافسية غير العادلة التي أوجدتها الإجراءات الصينية الأخيرة”.
وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ندد أمس الاثنين بالإجراء الذي اتخذته الصين، بشأن عملتها، إذ سمحت بكين لليوان بتخطي مستوى رئيسي عند سبعة يوانات مقابل الدولار، وذلك لأول مرة في أكثر من 10 سنوات، ما جعل “ترامب” يصف ذلك بأنه “انتهاك كبير”.
وقال ترامب: “خفضت الصين سعر عملتها إلى مستوى تاريخي متدن تقريبا. هذا يسمى “تلاعبا بالعملة”. هل تسمعونني يا مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)؟ هذا انتهاك كبير سيُضعف الصين بصورة كبيرة بمرور الوقت”.
وتخطى اليوان، صباح الاثنين، بشكل مفاجئ حاجز 7 يوان مقابل الدولار الواحد.

109 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.