الامم المتحدة: داعش لازالت تشكل تهديدا عالميا بوجود 300 مليون دولار في خزائنها

0 20

حذر مسؤولو مكافحة الارهاب في الامم المتحدة، اليوم الأربعاء، من ان تنظيم داعش الارهابي وعلى الرغم من فقدانه مواطئ القدم في العراق وسوريا الا انه مازال يشكل تهديدا عالميا بوجود 300 مليون دولار في خزائنه.
ونقل موقع (يو بي آي) التابع للاتحاد الاوربي في تقرير تابعته، البراق نيوز، أن” كبار المسؤولين في مجال مكافحة الارهاب في الامم المتحدة حذروا من ان داعش مازالت تستفيد من شبكات الارهاب التابعة لها من غرب افريقيا الى جنوب شرق آسيا”.
وقال الوكيل العام لمكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب فلاديمير إن” داعش مازالت تستفيد من الفروع التابعة لها والهجمات ولديها ثروة تقدر بـ 300 مليون دولار”.
واضاف أن” هزيمة التنظيم في سوريا لم تكن ضربة قاتلة له وان الجماعة الارهابية مازالت تتطور لتصبح شبكة سرية”، مشيرا الى أن “هذا يتبع نفس النمط الذي رأيناه في العراق منذ عام 2017، حيث يقال إن نشاط داعش المسلح مصمم لمنع استمرار جهود التطبيع وإعادة الإعمار”.
وتابع أن” هناك زيادة في تجنيد داعش وتنظيم القاعدة في إفريقيا. كما يحدث التطرف في السجون في أوروبا، حيث تواجه داعش صعوبة في إرسال المتشددين”.
واشار التقرير الى أنه” ومن بين ما يقدر بـ 40.000 شخص ممن يُعتقد أنهم انضموا إلى داعش، تقدر الأمم المتحدة أن ما بين 24000 و30،000 مقاتل على قيد الحياة، إلى جانب أقاربهم”.

32 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.