الامن النيابية تطالب باتخاذ موقف صارم إزاء التعدي على المؤسسات العسكرية

0 41

طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي  القائد العام للقوات المسلحة ،اليوم الجمعة، باتخاذ موقف صارم إزاء التعديات الصارخة على الدولة العراقية ومؤسستها العسكرية.

وقال الحلفي  في بيان اطلعت ،البراق نيوز، على نسخة منه  إن ” العراقيين الشرفاء عبدوا بدمائهم الطاهرة طريق الحرية والخلاص من كل حاول أن يتسلط على رقابهم” ، مبيناً  إن “تلك التضحيات الغالية هي من رسمت حدود السيادة بعدما ضيعها الفاسدون”.

وأوضح الحلفي إن “الجماهير التي انتخبت أعضاء مجلس النواب وخولتهم باختيار حكومة تلبي تطلعاتهم باتت اليوم في حالة سخط وغليان” ، محذراً” من تجاهل صوت من يمثل تلك الجماهير ووضع مصلحة البلد العليا فوق كل اعتبار”.

ودعا الكتل السياسية إلى الوقوف بوجه كل من يريد اضعاف الدولة ، مشيراً إلى  إن “كل المشاركين في العملية السياسية اتفقوا على حصر السلاح بيد الدولة”.

وأضاف إن” لجنة الأمن والدفاع النيابية ستقف بوجه كل من يريد أن يتفرد بأي قرار يهدد أمن وسيادة العراق” ، مؤكداً على “ضرورة حصر القرار العسكري والأمني بيد القائد العام للقوات المسلحة فقط”.

ورأى إن “القائد العام للقوات المسلحة على المحك ، مطالباً إياه باتخاذ موقف صارم إزاء التعديات الصارخة على الدولة ومؤسستها العسكرية والحفاظ على هيبة العراق والمضي باتجاه بناء دولة قوية تقودها مؤسسة عسكرية رصينة”.

47 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.