سائرون: الحلبوسي غير جاد باستمرار انعقاد البرلمان

0 112

أكد النائب عن تحالف سائرون رامي السكيني، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ليس لديه نية حقيقية في الاستمرار بعقد جلسات البرلمان، لافتا إلى أن البرلمان ميت سريريا.

وقال السكيني في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “هيئة الرئاسة حددت الأربعاء المقبل موعدا لعقد جلسة برلمانية من دون وجود جدول أعمال واضح”، مؤكدا أن “ذلك يشير إلى أن الجلسة ستكون اعتيادية نتيجة لضغوط مارسها نواب من أجل استئناف جلسات البرلمان، وممارسة السلطة التشريعية دورها الطبيعي”.

ولفت إلى أن “هيئة رئاسة البرلمان ليست لديها نية حقيقية لطرح المسائل المهمة للنقاش”، مشددا على “ضرورة طرح ملحق قانون الانتخابات للتصويت، كونه الممهد للانتخابات المبكرة”.

وتابع “أما في ما يتعلق بقانون موازنة الدولة فإن مشروع القانون لم يأت من الحكومة إلى البرلمان”، مبينا أن “الموازنة تتطلب دراسة في الحكومة قبل إحالتها إلى مجلس النواب للتصويت عليها، وتوقع أن يتطلب تمريرها شهرا أو شهرين”.

وأضاف أنه “لا توجد هناك نية حقيقية من هيئة رئاسة مجلس النواب، خصوصا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لاستمرار الجلسات، على الرغم من وجود رغبة لدى النواب باستئنافها مع الأخذ بالإجراءات الصحية”، موضحا أن “المؤسسة التشريعية تعد أعلى السلطات ولا بد من ممارسة عملها الرقابي والتشريعي”.

وأشار السكيني إلى أن “الجلسات التي تعقد بين الحين والآخر تأخذ طابعا سياسيا وليس تشريعيا أو رقابيا”، مؤكدا أن “البرلمان ميت سريريا، ليس اليوم بل منذ سنين طوال، وفي هذه الدورة يموت موتا سريريا واضحا، ودليل ذلك عدم قدرته على استجواب أو استضافة وزير واحد في حكومة عادل عبد المهدي المتلكئة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.