عراقيون: المفاوضات مع كردستان وصلت لطريق مغلق .. حكومة أربيل لا تبدي أي مرونة

0 42

أكد تحالف عراقيون بقيادة عمار الحكيم، اليوم السبت، أن المفاوضات مع كردستان وصلت لطريق مغلق، مشيرا إلى أن الاكراد لا يبدون أي مرونة بشأن الواردات المالية المتعددة لديهم.

وقال النائب عن الحكمة المنضوي مع تحالف عراقيون علي العبودي في حديث صحفي تابعته، البراق نيوز، إن ” الحكومات المركزية المتعاقبة لا تعلم مطلقا بما يجري في اربيل من بيع النفط أو الكهرباء والموارد الاخرى، فضلا عن المنافذ الحدودية واعداد الموظفين”.

وأضاف أن “امتناع حكومة اربيل من ترك موضوع تسديد رواتب موظفي الاقليم من بغداد تسبب في ازمة كبيرة كون اعداد الموظفين في الاقليم لا تتناسب مطلقا مع اعداد السكان، وهذا الأمر تسبب بتأخير عقد اي صفقة اخرى شاملة بين الطرفين”.
وأشار العبودي إلى أن “المفاوضات بين الطرفين وصلت الى طرق مغلق لا يمكن حلها دون تقديم اربيل مرونة كافية وشفافية بملفات بيع النفط والموارد الاخرى والمطارات والمنافذ الحدودية”.
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قد دعا إلى الشفافية والمصارحة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وضرورة تأمين رواتب المواطنين، قائلا في بيان صحفي صدر أمس الاول، إنه كان داعماً ومتابعاً بشكل مستمر لمجريات المباحثات للتوصل إلى تسوية قانونية عادلة لهذا الموضوع وإن الكثير من العقبات تم تذليلها خلال الأيام الأخيرة عبر الحوار.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.