التخطيط تؤكد ارتباط مشروع الرقم الوظيفي بالبطاقة الوطنية الموحدة

0 18

اكدت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، ان مشروع الرقم الوظيفي سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، ان “وزير التخطيط خالد بتال النجم، ترأس اجتماعا للجنة الامر الديواني ٥٥ الخاصة بإنجاز مشروع الرقم الوظيفي لموظفي الدولة العراقية كافة”.

واشاد النجم بحسب البيان “بعمل اللجنة خلال الاشهر الماضية، والنتائج المهمة التي توصلت اليها، على الرغم من الصعوبات التي واجهت عملها”، مشيرا الى ان “مشروع الرقم الوظيفي، يمثل اهمية كبيرة للتنمية بالعراق، لأنه سيعطي الحكومة، صورة واضحة، عن تفاصيل الجسد الوظيفي، وما يرتبط به من سياسة مالية”.

واضاف ان “التجربة العملية التي أُجريت على دوائر وزارة التربية في العاصمة بغداد، اثبتت اهمية المنصة الالكترونية التي تتضمن بنك المعلومات الخاص بموظفي الدولة”، مبينا ان “صرف الرواتب سيكون مرتبطا بهذه المنصة بعد اكتمال جميع بياناتها”.

ووجه الوزير “بتوفير افضل الظروف لعمل اللجنة من اجل استكمال مهامها، بجودة ودقة عالية”، لافتا الى ان “المشروع سيتم ربطه بمشروع البطاقة الوطنية الموحدة، لضمان دقة البيانات، والحصول على بيانات بايومترية للموظفين”.

وشدد على “وجوب نجاح مشروع الرقم الوظيفي، لكي يتم التأسيس لسياسة مالية سليمة، والعمل على اعادة النظر بالكثير من الاليات التي تحكم الوظيفة في العراق، ومن بينها مراجعة قانون الرواتب، وسياسة التعيين”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.