اسبانيا تعلن انتهاء الموجة الخامسة للوباء والاستعداد لإنهاء قيود كورونا

0 2

اعلنت السلطات الصحية في اسبانيا، انتهاء الموجة الخامسة من فيروس كورونا، مع استمرار عملية التطعيم، لتبدأ البلاد بالاستعداد لإنهاء جميع القيود المفروضة بسبب أزمة الوباء.

وقالت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية، نقلا عن مسؤولين في الصحة، أن “حالات الإصابة تتجه إلى 50 حالة لكل 100 ألف نسمة، وهو ما كانت تنتظره إسبانيا منذ بداية الوباء، لتبدأ استعادة الحياة الطبيعية التي توقفت منذ مارس 2020”.

واضافت الصحيفة، أن “جميع الحكومات الإقليمية اعلنت بالفعل إنهاء السعة الحالية وقيود فتح الأماكن الترفيهية التي كانت لا تزال مغلقة”، موضحة أن “العاصمة مدريد ستنهي جميع القيود بدءا من اليوم  الاثنين”.

وخففت مناطق مثل جزر الكناري، وأستورياس وكانتابريا وأستورياس وأراغون وكاستيلا وليون، من بين مناطق أخرى، الإجراءات بدءا من الأسبوع الجاري.

أما الأسبوع المقبل، فمن المتوقع أن تعلن المناطق التي لا تزال تحافظ على السعة والقيود الزمنية بالأماكن المغلقة (خاصة في المطاعم والحياة الليلية)، كما هو الحال في كاتالونيا وفالنسيا، عن تخفيف القيود فيما يتعلق بالوضع الوبائي الجديد.

ودعت وزارة الصحة الإسبانية، بحسب الصحيفة، إلى توخى الحذر في مواجهة التصعيد، على الرغم من أنها تدرك أن الوقت قد حان لاستعادة الحياة الطبيعية، مشددة على أهمية تلقى لقاح كورونا.

هذا وتؤكد البيانات الوبائية الصادرة بالأمس الدخول في مرحلة جديدة من الوباء بإسبانيا، ألا وهي السيطرة على الفيروس، وبحسب البيانات التي قدمتها الوزارة، فقد سجل أمس  أدنى معدل تراكمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا خلال 14 يومًا لأكثر من عام: 91.21 حالة لكل 100 ألف ساكن، وهو رقم لم يتم الوصول إليه منذ منتصف آب من عام 2020، مما يؤكد  اقتراب انتهاء الوباء  في إسبانيا.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 24 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.