لأسباب أمنية.. نقل مباراة العراق والإمارات من بغداد إلى الأردن

0 3

ستنقل مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات مونديال 2022 في كرة القدم من العاصمة بغداد إلى الأردن لأسباب أمنية، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء العراقية يوم الأربعاء.

وقالت الوكالة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر الأربعاء: نقل مباراة منتخبنا الوطني أمام الإمارات إلى الأردن، ونقلت عن عضو الاتحاد العراقي للعبة أحمد الموسوي في مؤتمر صحافي أن “الاتحاد العراقي لكرة القدم تسلم رسالة من الاتحاد الدولي تتضمن قرار نقل مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي إلى أرض محايدة وهي الأردن”.

كما أكد أمين سر الاتحاد محمد فرحان خلال المؤتمر أن “هذا القرار جاء على خلفية القصف الصاروخي الأخير الذي تعرضت له أربيل”.

بدوره، أعلن الاتحاد الإماراتي نقل مباراته المرتقبة إلى أرض محايدة، برغم رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق نهاية الشهر الماضي.

وكتب الاتحاد الإماراتي على موقعه الرسمي “قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم نقل مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه المنتخب العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى والمقررة يوم الخميس الموافق 24 مارس الجاري إلى ارض محايدة”.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) رفع الحظر عن إقامة المباريات الرسمية في العراق نهاية فبراير المضي، وواجهت الملاعب العراقية في الفترة الماضية حظراً فرضه فيفا معتمداً على تقييمات أمنية لم تسمح بإقامة المباريات.

ومن المقرّر أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره الإماراتي في الرابع والعشرين من مارس ضمن منافسات المجموعة الأولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 55 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.