الفتح يطلب من السوداني كشف “تبعية الوزراء” لابعاد التهمة عن الاطار

0 6

دعا القيادي في تحالف الفتح علي حسين الفتلاوي، اليوم الثلاثاء، القوى السياسية الى عدم التنصل عن مرشحيها للوزارات، فيما طالب رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بالكشف بنفسه عن تبعية وزرائه السياسية.

وقال الفتلاوي في تصريح تابعته، البراق نيوز، إنه “بعد ان اوشك رئيس الوزراء المكلف استكمال كابينته الوزارية بنسبة اكثر تزيد عن نسبة عن 50 + 1 يتوجب الكشف عن الجهة السياسية التي ستدير كل وزارة”.

وأضاف ان “الكشف عن مسؤولية الكتل السياسية عن مرشحيها للوزارات يعد شجاعة ولهذا ندعو القوى السياسية الى التحلي بالشجاعة الكاملة للكشف عن مرشحيها حتى تتحمل مسؤولية نجاح الوزير او فشلة”، مبينا أن “الامر ينسحب على رئيس الوزراء المكلف بالكشف عن تبعية الوزراء سياسياً”.

وأشار الفتلاوي الى ان “الانظار ستتوجه الى الاطار التنسيقي في حال نجاح الحكومة او فشلها وبالتالي يتوجب الكشف عن تبعية الوزراء لابعاد التهمة عن الاطار التنسيقي وتتنصل بقية القوى السياسية عن المسؤولية”.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس المالكي أكد في تصريح سابق، أن المكلف لرئاسة الوزراء محمد السوداني مصر على اختيار كابينة وزارية قادرة على إعادة ثقة المواطن فيها.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.