الكهرباء: امانة بغداد تعرقل إجراءات نصب المقاييس

0 9

عــزت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، الطلب المتزايد على الطاقة، إلى المناطق العشوائية والاستمرار بتقسيم المناطق الزراعية وتحويلها إلى سكنية، من دون علمها أو مقابل مـــردودات مالية، متهمة أمانة بـغـداد بعرقلة إجـــراءات نصب مقاييس للشرائح المذكورة، بحجة شرعنة تشويه أساس المدن.

وقــال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد موسى العبادي في تصريح اطلعت عليه، البراق نيوز إن “الزيادة الحاصلة في الطلب على الطاقة الكهربائية والأحمال الإضافية على الشبكة، عائدة إلى المناطق العشوائية التي انتشرت ببغداد والمحافظات، والعائدة أغلبها إلى الاستمرار في تقسيم المناطق الزراعية من دون علم الــوزارة ومن دون التنسيق معها”.

وبـــين الــعــبــادي أن “الـــــوزارة كـانـت قـــررت نـصـب المقاييس للمستهلكين وخاصة المتجاوزين، من أجل حصر استهلاك الطاقة الكهربائية وتقليل الضائعات، إضــافــة إلــى تحسين وتطوير نــظــام احـتـسـاب أجـــور جباية نظامية للكهرباء بغية الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، وأخذ المواطن لحاجته الضرورية منها فقط، مؤكداً رفض دوائـر أمانة بغداد لإجراءات نصب المقاييس، بحجة شرعنة تشويه أساس المدن”.

وكانت وزارة التخطيط قد كشفت عــن وجـــود أربــعــة آلاف مجمع عشوائي في عموم العراق ربعها في بغداد، وتضم هذه العشوائيات 522 ألف وحدة سكنية، تحوي 522  الف اسرة.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.