دراسة: ثلث الجنود الامريكيين الذين خدموا في العراق مهددون بالشلل

0 9

كشفت دراسة أمريكية نشرتها مجلة (فيزينش ويكلي) العلمية المختصة بالشؤون الطبية، عن إصابات كبيرة بين صفوف الجنود الأمريكيين الذين خدموا في العراق بعد 2003 بمرض يعرف باسم “إصابة الدماغ الرضخية”.

وبينت الدراسة انها “أجريت على مجموعة من الجنود الأمريكيين الذين خدموا في العراق وأفغانستان، تعرضوا الى الإصابة بالمرض خلال فترة الخدمة بين الأعوام 2002 والى 2016، وبنسبة وصلت الى 32% أعراض شديدة 75% أعراض متوسطة، و 11% أعراض خفيفة”.

وأوضحت أيضاً، ان “معدلات الإصابة بالمرض بين صفوف الجنود الذين خدموا في العراق كانت أعلى من اقرانهم في أفغانستان، حيث بلغت نسبة الإصابات 43% في العراق، فيما كانت حصة المصابين في أفغانستان هي 25% فقط”.

الدراسة الامريكية بينت أيضا ان المرض بات “يتصاعد في نسب الخطورة للمصابين” وبنسبة سنوية بلغت 2.48%، الامر الذي سيقود الى أمراض نفسية وجسدية “مزمنة” تصل بعضها الى التسبب بالشلل بسبب الضغط الواقع على العمود الفقري.

وتعرف الدراسة مرض إصابة الدماغ الرضخية، بانها ناتجة عن التعرض لاصابات وارتجاجات متتالية لفترة طويلة تؤدي الى تبعات نفسية وجسدية شديدة، حيث يعاني الجنود الأمريكيين الذين خدموا في العراق من ثلاث مستويات مختلفة من الإصابات تزداد شدتها سنويا مع غياب العلاجات المناسبة داخل الولايات المتحدة لهذا المرض.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.