“ديكتاتورية” الحلبوسي جمدت سلطة الشعب.. نواب: لأول مرة نشعر بأداء واجبنا

0 4

قارن عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، أداء مجلس النواب برئاسة محمد الحلبوسي سابقا، وما بعده، فيما اعتبروا الأخير قد “أساء” للسلطة التشريعية.

وقال لفيف من النواب في تصريح صحفي تابعته / البراق نيوز /، إن “أداء مجلس النواب، تغير بصورة كبيرة عما كان في فترة رئاسة محمد الحلبوسي”، لافتين إلى أن “الفترة السابقة كانت تحكمها ديكتاتورية الرئيس، حيث لا نستطيع تمرير أي قانون يخدم المواطنين”.

وأضافوا، أن “الحلبوسي ألغى فقرة هيئة رئاسة البرلمان للسيطرة بشكل تام على جميع قرارات مجلس النواب، حيث كان يتحكم بكل صغيرة وكبيرة، داخل قبة البرلمان، من بينها جدول أعمال المجلس، الذي كان يخلو من القوانين والفقرات المهمة”.

وأوضح عدد من النواب أن “الكثير من القرارات كان يعترض عليها الحلبوسي نتيجة توجيهات ربما تكون داخلية أو خارجية، تتعارض مع مصالحهم، وتخدم الشعب العراقي”، مؤكدين بالقول: “من أساء للسلطة التشريعية هو الحلبوسي “.

وبشأن الفترة الحالية، أردفوا بالقول: “المرحلة الجديدة التي شهدها البرلمان، ما بعد الحلبوسي ، تغير كل شيء فيها، حيث بدأنا نشعر لأول مرة أننا نواب، ونمارس عملنا بكل مهنية”، موضحين، أن “جدول أعمال الجلسات الحالية مكتظ بالفقرات المهمة، في الوقت الذي نرى أعضاء المجلس يطرحون آراءهم ويناقشون بكل موضعية، وهذا ما لم يحدث سابقا”.

وأكدوا، أن “رئيس البرلمان السابق كان يسّير أعمال المجلس وفق أجندات وتوجيهات داخلية وخارجية، وهذا ما انعكس سلبا بشكل كبير على ادائنا”.

يذكر أن جلسات مجلس النواب، برئاسة محمد الحلبوسي ، كانت تعقد بساعات متأخرة، وترفع بعد فترة زمنية وجيزة، بالوقت الذي يخلو جدول الأعمال من فقرات مهمة.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد مجلس النواب، جلسته برئاسة محسن المندلاوي، لمناقشة وقراءة جملة من القوانين، ومحاولة المضي قدما بالتصويت عليها، أو قراءتها قراءة أولى.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????
‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.