هذه المرة نسي اسم .حما.س.. زلة جديدة لبايدن

0 10

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية فيديو يظهر هفوة جديدة لبايدن خلال تعليقه على رد حركة .حما.س على الاتفاق المقترح لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة.

وقال بايدن: “هناك بعض التحرك، ولا أريد، لا أريد، دعني أختار كلماتي – هناك بعض التحرك. كان هناك رد من المعارضة، ولكن..”.

ليرد المراسل: “.حما.س؟”، فيجيب بايدن: “نعم أنا آسف، .حما.س”. ثم تابع قائلاً: “يبدو أن الأمر مبالغ فيه بعض الشيء، هناك مفاوضات مستمرة الآن”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني كان أعلن أمس الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في العاصمة الدوحة “تلقي رد من حركة .حما.س بشأن اتفاق الإطار يتضمن ملاحظات، وهو في مجمله إيجابي”.

وأردف آل ثاني أنه “متفائل” لكنه رفض مناقشة رد .حماس. بالتفصيل، نظراً إلى “الظروف الحساسة”.

من جهته، أكد بلينكن أنه سيناقش الاقتراح مع الصهاينة، الأربعاء.

ولاحقاً أعلن مكتب رئيس الوزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أن جهاز الاستخبارات “الموساد” يدرس رد .حما.س على مقترح التهدئة. وأفاد مكتب نتنياهو في بيان أن “الوسيط القطري أبلغ الموساد برد حماس. يجري المسؤولون المعنيون بالمفاوضات تقييما لتفاصيل (هذا الرد) بتمعن”.

يذكر أن صفقة سابقة كانت نفذت في أواخر نوفمبر الماضي أدت إلى إطلاق سراح نحو 100 أسير إسرائيلي مقابل 300 فلسطيني، فيما لا يزال أكثر من 130 أسيراً صهيونيا محتجزين في غزة، بعد أن اقتادتهم حماس وفصائل مسلحة أخرى إلى داخل القطاع خلال الهجوم المباغت الذي نفذته على غلاف .غز.ة.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????
‏https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.